كيفية دخول الانترنت الخفي الدارك نت,الديب ويب

كيفية دخول الانترنت الخفي الدارك نت و الديب ويب مع بعض النصائح والاحتياطات والأدوات المناسبة

كيفية دخول الانترنت الخفي الدارك نت,الديب ويب

تنويه: محتوى المقال التالي هو لأغراض تعليمية فقط، ولا نتحمل أي مسؤولية عن اساءة استخدام محتوى هذا المقال، ولا أي ضرر ينتج عن ذلك
أوصد باب غرفتك جيدا وأعرني انتباهك وسمعك لو سمحت, فاليوم حديثنا عن موضوع خطير ومشوق, ربما لايوجد الان شخص لم يسمع به, أنا أقصد الانترنت الخفي! نعم الانترنت الخفي أو الديب ويب, ذلك المكان المظلم والذي تدور حوله الكثير من الشائعات المرعبة والغريبة, مسرح الجرائم والمعلومات السرية, ومرتع الهاكر والمجرمين. هي شائعات كثيرة, ولكنها ليست كلها لغو, منها ما هو حقيقي, ومنها ماهو مجرد مبالغات وقصصة خيالة, يحيكها أصحاب الخيال الواسع.

يجب أن تعلم عزيزي أن الانترنت العميق أو الديب ويب يمكنك تمثيله بجبل كبير جدا, عندما نرى سفح ذلك الجبل الشاهق, نظن علو أن الجبل, هو ما نراه أمامنا ويظهر, ولكن في الحقيقة الجبال لها أوتاد راسية ومدفونة تحت الأرض حوالي ضعفي علوه الظاهر لنا بالعين, اذا الحقيقة شيء مختلف عما نراه بأعيننا, فطول الجبل حوالي 3 اضعاف ما نراه, ثلثين أسفل الارض والثلث الباقي ما نراه فوقها. وهذا هو بالضبط الانترنت. الجزء الظاهر الذي نراه هو الانترنت الذي نعرفه جميعا, مثل موقع يوتوب وقوقل وفيسبوك ومحركات البحث.
أما الجزء الخفي الباطني, يحتوي على المحتوى غير المرئي لمحركات البحث. في ما يلي بعض الأمثلة على ما هو موجود على الويب العميق:
  • حسابات البريد الإلكتروني الشخصية المخترقة
  • حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية المخترقة
  • حسابات المصرفية عبر الإنترنت المسروقة
  • البيانات التي تخزنها الشركات في قواعد البيانات الخاصة بها
  • المحتوى المتضمن في قواعد البيانات العلمية والأكاديمية
  • سجلات طبية.
  • وثائق قانونية وغير قانونية
  • بيانات هامة جدا لوكالة ناسا. 
  • بيانات للأرصاد الجوية والمنظمات الإقتصادية والمخابراتية.
الكثير من ما يوجد على شبكة الويب العميقة من معلومات ربما لا ترغب في عرضها في بحث الويب - مثل معلومات التحقق من الحساب - لأنها خاصة ويمكن إساءة استخدامها.
هذا شيء جيد. يمكن أن تساعد الشبكة العميقة على حماية معلوماتك الشخصية وخصوصيتك.
الشيء السيء فيها هو الدارك نت أو الشبكة المظلمة!, هذه الشبكة موجودة ضمنة الديب ويب, يمكنك فهمها بالطريقة الاتية, أي شيء غير اخلاقي وغير قانوني على الديب ويب يقع داخل تسمية الدارك ويب. هي مجرد مصطلح فقط.
ولتجنب كل هذا, سأضع لك دليل ارشادي دخول وتصفح مواقع الإنترنت العميق مع أخذ الإحتياطات المناسبة والتي من شأنها أن تخفى أثرك على الشبكة.فكما تعلم من السهل دخول هذا العالم, وفي نفس الوقت من السهل القبض عليك وانت تتصفح وتعبث داخله.

الخطوة الأولى : إخفاء أي أثر لك بإستخدام VPN

اخفاء أي أثر لك بإستخدام VPN
ضروري جداً ومن الأساسيات في أن تُحصِن هويتك وجهازك بأقوى وأحدث تطبيق شبكة إفتراضية VPN، وإبتعد تماماً عن التطبيقات المجانية وابحث عن التطبيقات المدفوعة التي توفر أكثر درجات الخصوصية والتأمين،ويجب عليك أن تأخذ هذا الأمر على محمل الجد خاصة إذا كنت تنوى زيارة المواقع المشبوهة مثل تصفح المتاجر الإلكترونية الموجودة في هذا الدارك نت.

وضع في ذهنك بأن الوكالات الحكومية غير غافلة عن هذا النوع من الأنشطة، ولديها مراقبة دائمة لكل من يحاول الدخول لهذا العالم، لذلك لا تجعل هذا الأمر سهلاً بالنسبة لهم ,بل حاول بكل جهدك أن تصعب عليهم الأمر من خلال شبكة إفتراضية  VPN قوية تشفر اتصالك وتذهب بهم بعيداً عن موقعك الحالى .

كما لا يخفى عليك بأنه كلما كان الفضول هو محركك الأول في الغوص وإكتشاف هذا العالم تأكد تماماً  بأن هنالك من يتربص بك ويتحين الفرصة للإيقاع بك وسرقة كل ما تملك من أموال وكلمات سر وبيانات شخصية من جهازك الشخصي، لذلك إحذر من قراصنة الويب العميق الذين يتصيدون اللحظة المناسبة للإيقاع  بأي فريسة, خاصة إذا كنت من المبتدئين المحبين للإكتشاف بدون دراية ومعرفة تامة بطرق الحماية.

الخطوة الثانية : تحميل متصفح تور TOR

للوصول لمواقع الإنترنت العميق تحتاج إلى متصفح خاص يختلف كلياً عن المتصفحات المعروفة لدينا مثل جوجل كروم وسفارى بل سوف تحتاج إلى متصفح قوى جداً ومتوافق بشكل كامل لتصفح مواقع الإنترنت العميق.

هذا المتصفح هو تور TOR وللحصول عليه لا تكتفي فقط بالبحث عنه في جوجل أو تحميله من إحدى المنتديات، سيكون عليك التوجه بشكل مباشر للموقع الرسمي للمتصفح وتحميله بشكل مباشر بعد إجراءك لهذه الخطوات:
  1. مسح ذاكرة التخزين المؤقت والكوكيز لجميع المتصفحات.
  2. أغلق جميع المتصفحات المفتوحة.
  3. عمل تسجيل خروج من جميع حساباتك "بريد إلكترونى، مواقع إجتماعية، مواقع سحابية …إلخ "
بعد إجراء الخطوات السابقة قم ب:
  • إعادة تشغيل جهازك، 
  • ثم الدخول وتفعيل إتصال الإنترنت 
  • ثم مباشرة تفعيل الشبكة الإفتراضية VPN 
  • التأكد من الايبي IP الخاص بك أنه تغير بخلاف البلد الذي تتواجد فيه الآن عبر هذا الموقع  https://ipleak.net .
  • ثم افتح المتصفح المفضل لديك ومن ثم تحميل متصفح تور TOR

الخطوة الثالثة: تنصيب متصفح TOR

عند اكتمال التنزيل،
  • انقر نقراً مزدوجاً فوق الملف الذي تم تنزيله.
  • اختر مجلد الوجهة (المجلد الذي تريد استخراج متصفح تور) منه.
  • واختر استخراج.

الخطوة الرابعة: بدء تشغيل متصفح تور TOR



أفتح المجلد حيث قمت باستخراج متصفح تور وانقر نقراً مزدوجاً فوق “ابدأ متصفح تور Start TOR Browser”،  سيتم فتح صفحة البدء في نافذة المتصفح.

حتى الآن، لديك كل الأدوات اللازمة والأساسية لتصفح مواقع الإنترنت العميق، شبكة إفتراضية يخفي كل أثر لك بالإضافة إلى المتصفح المطلوب للدخول إلى هذه المواقع، مع العلم بأن إمتدادات هذه المواقع تنتهي بنطاق مختلف عن النطاقات المعروفة لدينا “com, Net, Org” فجميع مواقع الإنترنت تنتهي بنطاقين هما  “.onion” أو “.bit”

هنالك ملايين المواقع في الإنترنت العميق تستطيع زيارتها وتصفحها، وعشرات الأسواق الالكترونية التي يمكن أن تستعرض منتجاتها ، مع الإشارة إلى أن العملة الرسمية لهذه الأسواق هي البتكوين.

ولكن قبل أن يأخذك الحماس والفضول للذهاب لتصفح هذه المواقع، عليك أولاً أن تقرأ النصائح التالية بكل تمعن حتى لا تقع ضحية إبتزاز أو إستيلاء على بياناتك الشخصية في هذا العالم المظلم.
هذا موضوع شرحت فيه من أول ما تحمل المتصفح تور حتى فتح مواقع الغرف الحمراء
وهذا الشرح بالفيديو

خطوات الأمان والخصوصية التي يجب إتباعها في تصفح مواقع الإنترنت العميق

لا تغير حجم نافذة المتصفح (لا تجعلها بوضع Maximum)، ففي هذا خطورة بالغة حيث يمكن لبعض البرامج التجسسية أن تقرأ ما يحدث على المتصفح في حجمه الكامل وبالتالي إمكانية أن تكون في خطر وارد جداً، لذلك أتركها كما هي.
  • إيقاف خاصية الجافا في المتصفح، إحدى أشهر البرامج التي يمكن أن يُستخدم في التجسس عليك، فتعطيلها بشكل تام من إعدادات متصفح تور هو الحل الأمثل حتى لا تعطي فرصة لقراصنة الإنترنت من إستخدام هذه الخاصية ضدك.
  • افصل كاميرا الويب أو ضع شريط لاصق على الكاميرا المدمجة في حالة تصفح الإنترنت العميق عن طريق كمبيوتر محمول، فالقراصنة والحكومات لديها طرق للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل الفيديو والكاميرات، شاهد فلم سنودن لتعرف خطورة هذه الأداة في إنتهاكات الخصوصيات.
  • افصل المايكرفون أو قم بحجبه بشريط لاصق، فأخر ما تريده هو تسجيلات صوتية تسجل تحركات في جميع الأوقات، وهي بمثل خطورة كاميرا الويب.
  • لا تستخدم اسمك الحقيقي أو الصور أو البريد الإلكتروني أو حتى كلمة المرور التي استخدمتها من قبل على المواقع العادية، بل عليك أن تكون مخفي تماماً وهذا يأتي بإختيارك لأسماء وهمية وصور لا تمت لك بصلة، وإذا أردت التسجيل فعليك إستخدام حساب بريد إلكتروني قوى ومشفر ولا يمكن تتبعه أو الوصول إليه.
  • إذا كنت تستخدم متصفح تور على شبكة الإنترنت المظلم للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، عليك أن تفكر بكل جدية حول أمنك وخصوصيتك فحينها ستكون معرضاً لأقسى أنواع الهجمات والقرصنة كلما تعمقت أكثر في هذا العالم، لذلك لا تتعمق أكثر إلا إذا كنت واثقاً تمام الثقة بأنك قد اتخذت كافة الإحتياطات الأمنية التي من شأنها ألا تعرضك لخطر بالغ.

الآن يمكننا القول بأنك جاهز للغوص في هذا العالم العميق والمظلم من الإنترنت، لا توجد نصائح او فقرات يخبرك ماذا عليك أن تفعل في هذا العالم المظلم فكل ما عليك هو إشباع فضولك وإستكشاف هذا العالم بنفسك، وضع في ذهنك بأنك كلما تعمقت كثيراً فستجد الكثير والمثير من الحقائق الغريبة منه أمور قد تكون غير قانونية ايضاً، وبناءً عليه فإن كل خطوة وكل ضغطة زر تقوم بها في هذا العالم هي على مسئوليتك الشخصية، ولانتحمل مسؤولية أي ضرر أو مسائلة قد تتعرض لها.
هذا موقع ويكيبيديا الخفية The Hidden Wiki الخاص بالديب ويب يمكنك الدخول اليه وستجد بعض مواقع الدارك نت
كيفية دخول الانترنت الخفي الدارك نت,الديب ويب


http://zqktlwi4i34kbat3.onion/wiki/index.php/Main_Page

في موضوعي القادم ان شاء الله سأضع
قائمة لمواقع الديب ويب والدارك نت .

تم بحمد الله