حذاري طرق جديدة لاختراق الحاسوب - Offensive MG Kit

حذاري - طرق جديدة لاختراق الحاسوب  2019 (O.MG cable (Offensive MG Kit

حذاري - طرق جديدة لاختراق الحاسوب  2019 - Offensive MG Kit

أصبح العالم اليوم يعتمد كثيرا على أجهزة  الحاسوب نظرا للمزايا التي يقدمها لنا في شتى مجالات الحياة. ونظرا لهذا أصبح من الضروري أن نكون كمستخدمين واعين ومدركين لأحدث التطورات في مجال امن المعلومات, للتصدي لمختلف التهديدات التي يمكن أن تهدد أمن بياناتنا وخصوصيتنا.

تقرير نشره موقع Hackaday حول تفاصيل التهديد الجديد (O.MG cable (Offensive MG Kit الذي قد يؤدي لاختراق المستخدمين دون علمهم. والتحكم بأجهزتهم عبر تطبيق تقوم بتثبيته على الموبايل.



ماهو كيبل (O.MG cable (Offensive MG Kit ؟

ماهو كيبل (O.MG cable (Offensive MG Kit

للوهلة الأولى، يبدو كابل (O.MG cable (Offensive MG Kit مثل أي كابل يو أس بي USB آخر متوفر في السوق.  وهذا هو الأمر الأشد خطورة. حيث لا يمكن التفريق بينه وبين الكيبل العادي.
حيث يحتوي قابس أو موصل USB (الفيش لاحظ الصورة اسفله) ,
يحتوي قابس أو موصل USB (الفيش لاحظ الصورة اسفله) ,  طرق جديدة لاختراق الحاسوب
على مكونات إضافية صغيرة جدا، (وحدة تحكم Wi-Fi ووحدة PCB).
  • بمجرد توصيل هذا الكيبل إلى نظام المراد اختراقه، يرسل الكبل Payload (سيرفر اختراق) عبر منفذ اليو أس بي USB , ويقوم بفتح باب خلفي backdoor في الجهاز المرتبط به (جهاز الضحية), فيحدث الاختراق, وأصبح النظام الآن عرضة لتطبيق الهجمات عليه من موبايلك عبر الويفي Wi-Fi-based remote attacks.

تم تصميم كابل MG الذي تم تصميمه من قبل MG ، ليصبح أكثر خطورة من خلال الحصول على تحديثات جديدة, باستخدام محاكي لوحة مفاتيح USB HID ومصدر ESPloitV2 الموجود على موقع Github.
طرق جديدة لاختراق الحاسوب

usb spy

توجد طرق اخرى لم اذكرها هنا بالمقال, وانصحكم بالدخول لهذا الموقع فهو يحتوي على عشرات الطرق الحديثة https://mg.lol/blog

على مر السنين ، واجه عالم الأمن السيبراني العديد من التحديات مثل Bad USB و Ransomware ، التي تسببت في الفوضى وأدت إلى خسائر هائلة. ولحد الان لم يصلوا لحلول اكيدة وفعالة, ولهذا ينصح خبراء الامن دائما بتوخي الحذر وأخذ الحيطة قبل الاقدام على أي شيء جديد لم يكن بالحسبان.

أترككم مع فيديو لتطبيق عملية الاختراق من قبل MG 
سيقوم بفتح صفحة ويب مزورة عن بعد على نظام MacBook بواسطة الموبايل والكيبل الملغم
طرق جديدة لاختراق الحاسوب