أضافة محرك الهكر شودان Shodan لمتصفح كروم وفايرفكس

أضافة محرك الهكر شودان Shodan لمتصفح كروم وفايرفكس

ما هو محرك البحث شودان Shodan

محرك البحث شودان SHODAN هو محرك بحث متخصص في فهرسة المعلومات الموجودة في الأنظمة و الأجهزة المرتبطة بالإنترنت مثل اجهزة الرواتر والكاميرات والسرفرات والرسيفرات وكافة الاجهزة الذكية الموصولة بشبكة الانترنت. ويجلب معلومات مفصلة عنها وعن الثغرات الامنية الموجودة بها، بهدف اما فحصها من طرف خبراء الامن او اختراقها بواسطة الهاكرز .

يقوم محرك البحث شودان في المقام الأول بفهرسة ما يتلقاه من معلومات من البورت 80 فى منافذ الاجهزة المتصلة بالانترنت ، ولكنه يقوم أيضا بفهرسة بعض المعلومات التي يتلقاها من البنرات BANNERS الخاصة بخدمات  TELNET، SSH ، FTP ، ويستخدم فى الية جمع المعلومات عن الافراد والشركات. 

يعد احد واهم ادوات الاستخبارات الالكترونية مفتوحة المصدر ، وهو يستخدم كما ذكرنا من قبل محترفي الامن والحماية والخبراء والمختصين فى الامن والحماية ، وفى نفس الوقت يتم استخدامه من قبل الهاكرز ومجرمي الانترنت ، وهذه هي الواجهة الرئيسية لموقع ومحرك البحث Shodan .

في اضافة شودان المخصصة لمتصفح Firefox و سوق كروم Chrome عند زيارتك لأي موقع يقوم بالبحث في قواعد بيانات Shodan وارجاع المعلومات لك بشكل سريع عوضا عن الدخول لموقع Shodan ثم البحث عن الموقع

أضافة محرك الهكر شودان Shodan لمتصفح كروم وفايرفكس
البيانات التي ستظهر لك هي:

معلومات الخادم بشكل عام, كالدولة المتواجد بها والمنظمة ومزود الخدمة ISP
محرك البحث شودان SHODAN

ومعلومات عن المنافذ المفتوحة بالخادم
تحميل الاضافة Shodan
وايضا معلومات عن الخدمات المفعلة بالخادم ومعلومات اخرى عن التقنيات المستخدمة بالموقع

تحميل اضافة شودان - Shodan

  متصفح Firefox