أوبونتو كيلين Kylin النسخة الصينية الرسمية لأوبنتو

أوبونتو كيلين Kylin النسخة الصينية الرسمية لأوبنتو

لدى أوبنتو العديد من النكهات الرسمية وأوبنتو كيلين واحد منها. في هذا المقال، سوف تتعرف على Ubuntu Kylin وما هو عليه ولماذا تم إنشاؤه وما هي الميزات التي يقدمها.

تم تطوير Kylin في الأصل في عام 2001 من قبل أكاديميين في الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع في جمهورية الصين الشعبية. الاسم مشتق من Qilin ، وحش من الأساطير الصينية.

استندت الإصدارات الأولى من Kylin على FreeBSD وكانت مخصصة للاستخدام من قبل الجيش الصيني والمنظمات الحكومية الأخرى. اعتمد Kylin 3.0 بشكل كامل على Linux kernel ، وإصدار يسمى NeoKylin تم الإعلان عنه في ديسمبر 2010.

في عام 2013 ، توصلت Canonical (الشركة الأم لـ Ubuntu) إلى اتفاق مع وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية من أجل المشاركة في إنشاء وإصدار نظام تشغيل يستند إلى Ubuntu مع ميزات تستهدف السوق الصينية.


ما هو أوبنتو كيلين؟

بعد اتفاقية عام 2013 المذكورة أعلاه ، أصبحت أوبنتو كيلين هي النسخة الصينية الرسمية من أوبنتو. إنها أكثر بكثير من مجرد توطين اللغة. في الواقع ، فهي مصممة على خدمة السوق الصينية بنفس الطريقة التي يخدم بها أوبنتو السوق العالمية.

الإصدار الأول من Ubuntu Kylin جاء مع Ubuntu 13.04 مثل Ubuntu ، لدى Kylin أيضًا LTS (دعم طويل الأجل) وإصدارات غير LTS.

حاليًا ، تطبق Ubuntu Kylin 19.04 LTS بيئة سطح مكتب UKUI مع الرسوم المتحركة المنقحة للإقلاع وبرنامج تسجيل الدخول / قفل الشاشة وسمات نظام التشغيل.

لتقديم تجربة أكثر سهولة للمستخدمين ، تحتوي على أخطاء ثابتة ، ولديها وظيفة معاينة للملفات ، وتسجيل مؤقت ، وأحدث مجموعة من مكاتب WPS وطرق وضع Sogou المدمجة داخلها.

Kylin 4.0.2 هو إصدار مجتمعي يعتمد على Ubuntu Kylin 16.04 LTS. ويشمل العديد من تطبيقات الطرف الثالث مع دعم طويل الأجل ومستقر. إنها مثالية لاستخدام كل من الخادم وسطح المكتب في الأعمال المكتبية اليومية وترحب بالمطورين لتنزيلها .

تمتاز منتديات Kylin بنشاط وتفاعل لتقديم الملاحظات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها لإيجاد الحلول.

بيئة سطح المكتب أوبونتو كيلين 19.04 بواسطة UKUI


تم تصميم UKUI وتطويره بواسطة فريق Ubuntu Kylin ولديه بعض الميزات والأحكام الرائعة:
وظائف تفاعلية شبيهة بنظام Windows لتقديم تجارب مستخدم أكثر سهولة. يعد "معالج الإعداد" سهل الاستخدام بحيث يمكن للمستخدمين بدء استخدام Ubuntu Kylin بسرعة.
يحتوي مركز التحكم على إعدادات جديدة للموضوع والإطار. المكونات المحدّثة مثل قائمة ابدأ وشريط المهام وشريط الإعلام ومدير الملفات ومدير النوافذ وغيرهم.
متاح بشكل منفصل على مستودعات Ubuntu و Debian لتوفير بيئة سطح مكتب جديدة لمستخدمي توزيعات ومشتقات دبيان / أوبونتو في جميع أنحاء العالم.
برامج جديدة لتسجيل الدخول والقفل ، والتي هي أكثر استقرارا مع العديد من الوظائف.
يتضمن برنامج ملاحظات مناسب للتعليقات والأسئلة.

مركز كيلين للبرمجيات


لدى Kylin مركز برمجيات مشابه لمركز برمجيات أوبونتو ويسمى مركز برمجيات أوبونتو. إنه جزء من Ubuntu Kylin Software Store الذي يشتمل أيضًا على Ubuntu Kylin Developer Platform و Ubuntu Kylin Repository مع واجهة بسيطة ووظيفة قوية. 

وهو يدعم كلاً من مستودعات Ubuntu و Ubuntu Kylin وهو مناسب بشكل خاص للتثبيت السريع للبرامج المميزة الصينية التي طورها فريق Ubuntu Kylin!

سلسلة من الأدوات Youker

يحتوي Ubuntu Kylin أيضًا على مجموعة من الأدوات المسماة Youker. الكتابة في "Youker" في قائمة بدء Kylin ستظهر مساعد Kylin. 

إذا قمت بالضغط على مفتاح "Windows" بلوحة المفاتيح ، فستحصل على استجابة كما تفعل بالضبط في نظام Windows.


تشتمل التطبيقات الأخرى التي تحمل علامة Kylin على Kylin Video (player) ، و Kylin Burner ، و Youker Weather و Youker Fcitx الذي يدعم العمل المكتبي الأفضل والترفيه الشخصي.


أتمنى أنكم أحببتم هذه المقدمة في عالم أوبنتو كيلين. يمكنك الحصول على إما Ubuntu Kylin 19.04 أو إصدار المجتمع استنادًا إلى Ubuntu 16.04 من موقعه الرسمي على الويب .

فيديو مميز - نظرة عامة على التوزيعة كيلين اوبنتو