كيف تتصفح الانترنت بشكل مجهول - Browse Privately

كيف تتصفح الانترنت بشكل مجهول

كيف تصبح مجهول الهوية على الإنترنت ؟

هناك العديد من أدوات إخفاء ip وحماية الهوية الخاصة بك على الانترنت هذه الأدوات مفيدة عندما تتصفح الإنترنت في الصين, إيران, روسيا أو أي من البلدان التي تحتل المرتبة المتواضع في حرية التعبير والصحافة.

أفضل طريقة لحماية خصوصيتك دائما هي استخدام شبكة VPN, والسبب أن في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول على الإنترنت, جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحصل على معرف ID وأكثر, لذلك مع قليل من التحقيق يمكنك أن تتبع من طرف الهكر او الحكومات.

إذا كنت لا تستطيع الابتعاد عن استخدام نظام ويندوز أو ماك ، ومحاولة الحصول على كمبيوتر محمول آخر و تثبيت TailOS فالمقال مخصص لكـ . سنتعرف على 6 أدوات مجانية تجعل هويتك مجهولة على الإنترنت.

كيف تتصفح الانترنت بشكل خفي

 شبكة  I2P

يعمل على منصات  | ويندوز | ماك | لينكس | اندرويد
كيف تتصفح الانترنت بشكل خفي شبكة  I2P

شبكة I2P توفر حماية قوية للخصوصية اثناء اتصالك عبر الإنترنت. وللعديد من الأنشطة التي من شأنها أن تشكل خطر على الخصوصية الخاصة بك على النت. 

يمكن أن تكون مجهول داخل شبكة i2p لانه عبارة عن شبكة ضمن شبكة. فهو يهدف إلى حماية الاتصالات من مصيدة المراقبة والتعقب من قبل أطراف ثالثة مثل مقدمي خدمات الإنترنت isp.

اضافة Disconnect

عبارة عن اضافة المتصفح متوفر في سوق Chrome وتعمل على منصات عديدة كروم | سفاري | فايرفوكس | أوبرا | اندرويد
اضافة Disconnect Basic سوق كروم

في سياسة الخصوصية الخاصة ب Disconnect  : لا تسجل عنوان IP الخاص بك أو غيرها من المعلومات الشخصية ، باستثناء المعلومات الخاصة بالمتطوعين . 

اضافة Disconnect تجعل شبكة الإنترنت أسرع و أكثر أمنا. وتجعل تحميل الصفحات أسرع بنسبة تصل  إلى 44 ٪ . وتمنع التتبع من قبل الآلاف من مواقع الطرف الثالث Third Party.

حصل على لقب أفضل أداة للخصوصية من قبل صحيفة نيويورك تايمز (2016), فائز بجائزة أفضل اداة للخصوصية والأمن في South by Southwest 2015 ، واحدة من أفضل 20 اضافة في سوق كروم.

شبكة فرينيت  FreeNet 

يعمل على منصات  | ويندوز | ماك | لينكس
شبكة فرينيت  FreeNet

فرينيت برمجية حرة التي تمكنك من مشاركة الملفات بمجهولية, تصفح ونشر "freesites" (مواقع ويب يمكن الوصول إليها فقط من خلال Freenet) والتحدث في المنتديات من دون الخوف من الرقابة. فرينيت هو اللامركزية إلى جعلها أقل عرضة للهجوم ، وإذا ما استخدمه في "darknet"  ، يمكن فقط للمستخدمين الاتصال إلى أصدقائهم, ومن الصعب جدا الكشف عنها.

نظام تشغيل هونيكس - Whonix

نظام تشغيل هونيكس - Whonix
Whonix هو نظام تشغيل مصمم باحترافية يحافظ على الأمن والخصوصية. Whonix يخفف من خطر
 هجوم common attack vectors  مع الحفاظ على سهولة الاستخدام. تضمن طبقة كبيرة من الحماية من البرمجيات الخبيثة و عنوان IP والتسريبات . لانها تعتمد على خاصية عزل  الاتصالات والنظام عن شبكة تور ولهذا مستحيل ان تعاني من تسريبات DNS

 متصفح تور  Tor Browser

يعمل على منصات  | ويندوز | ماك | لينكس
متصفح تور

برنامج Tor يحميك من تعقب اتصالاتك والتجسس عليها هو عبارة على شبكة موزعة من التبديلات relays  التي يديرها متطوعين من جميع أنحاء العالم.

يمنع اي شخص ما يراقب اتصالك بالإنترنت من معرفة ما المواقع التي تزورها,ومعرفة سجل التصفح, ويمنع المواقع التي تزورها من الحصول موقعك الحقيقي. 

كما انه يتيح لك تخطي الحب للمواقع التي يتم حظرها من طرف الحكومات او المؤسسات والشركات في الشبكات الداخلية الخاصة بهم او مزودي خدمة الانترنت ISP.

يتيح لك استخدام Tor Browser على مايكروسوفت ويندوز وأبل ماك أو لينكس دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج. 

كما يمكنك تشغيله من محرك أقراص فلاش USB  (عبارة نسخة محمولة).

نظام التشغيل تيلز Tails 

Tails  [  نظام التشغيل ]

نظام التشغيل تايلز  يمكنكاستخدامه في أي جهاز كمبيوتر من خلال الفلاش ميموري  USB أو DVD. 

Tails نظام يهدف إلى المحافظة على الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية. 

يساعدك على تصفح الإنترنت بشكل مجهول ويمكنك الالتفاف على الرقابة لكسر حجب المواقع في أي مكان تذهب اليه و على أي جهاز كمبيوتر دون ترك أي أثر . ويهدف إلى الحفاظ على الخصوصية وعدم الكشف عن الهويته.