أفضل دورات القرصنة الأخلاقية

إذا كنت تنتظر تلقي أي دورات تدريبية شاملة حول اختبار الاختراق و القرصنة الاخلاقية و الأمن السيبراني ، والمجالات الأخرى ذات الصلة ، فأنت محظوظ لأن Udemy تحظى بوفرة . 

تتوفر جميع الدورات بأسعار مخفضة مختلفة ويتم ترتيبها وفقًا للتصنيفات المجمعة من جميع الطلاب الذين شاركوا في الكورس.

1. كورس القرصنة الأخلاقية التدريبية - الدورة الكاملة

Practical Ethical Hacking - The Complete Course

أعيد إطلاق دورة القرصنة الأخلاقية التدريبية هذه في عام 2020 لتعليم الطلاب كيفية الاختراق مثل المحترفين، وحسب مراجعة بعض المتخصصين المحترفين في الأمن السيبراني cybersecurity professional قالوا انها تقوم بتدريس حتى المفاهيم الأكثر تعقيدًا باستخدام أبسط المصطلحات. 

ستتعلم الجانب العملي للقرصنة الأخلاقية. تقوم العديد من الدورات بتعليم الطلاب أدوات ومفاهيم لا يتم استخدامها مطلقًا في العالم الحقيقي تركز هذه الدورة فقط على الأدوات والموضوعات التي ستجعلك ناجحًا كـ "هكر أخلاقي". الدورة عملية بشكل لا يصدق وستغطي العديد من الموضوعات التأسيسية.

ماذا تستفيد من كورس القرصنة الأخلاقية العملية - الدورة الكاملة : 

  1. ستتعلم كيفية كتابة تقارير اختبار الاختراق Pentest Reports.
  2. اختراق الشبكات والدفاعات الأمنية. 
  3. مهارات اختبار الاختراق و القرصنة الأخلاقية بطريقة عملية.
  4. كيفية اختراق Wifi و الشبكات اللاسلكية.
  5. IT security trends.
  6. تكتيكات استغلال Active Directory والدفاعات الامنية.
  7. تتعلم استغلال أهم 10 ثغرات امنية OWASP Top 10.
أهم 10 ثغرات امنية OWASP Top 10.

Practical Ethical Hacking - The Complete Course

2. دورة القرصنة الأخلاقية الكاملة: مبتدئ إلى متقدم!

The Complete Ethical Hacking Course: Beginner to Advanced

يمكنك بدء هذه الدورة بأي مستوى من المعرفة والبدء بسرعة في تطوير مهاراتك كخبير في تكنولوجيا وأمن المعلومات في أي مكان في العالم!

إذا كنت تعمل على تحسين حياتك المهنية على LinkedIn أو كمستقل عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام المهارات التي تبنيها في هذه الدورة للحصول على وظيفة أفضل وزيادة معدل أجر كل ساعة.

إذا كنت تأمل في أن تكون أفضل مسؤول شبكات، يمكنك استخدام هذه الدورة للتعرف على كيفية تأمين الشبكات والحماية من الاختراق.

اكتساب القدرة على القيام بالقرصنة الأخلاقية و اختبار الاختراق! احصل على إجابات من أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات ذوي الخبرة على كل سؤال يتعلق بالتعلم الذي تقوم به في هذه الدورة بما في ذلك 
  1. تثبيت Kali Linux باستخدام VirtualBox 
  2. أساسيات Linux و Tor  و Proxychains  و VPN و Macchanger و Nmap 
  3. اختراق الواي فاي wifi و aircrack.
  4. هجمات الحرمان DoS وشريط SLL 
  5. نقاط الضعف المعروفة و حقن SQL 
  6. كسر كلمات مرور Linux
  7. نصائح حول عدم الكشف عن هويتك في أنشطة اختبار الاختراق والاختراق.
  8. دليل لاستخدام هذه المهارات للحصول على وظيفة أفضل وكسب المال عبر الإنترنت كمستقل.
  9. القدرة على تأمين وحماية أي شبكة من المتسللين وفقدان البيانات. 
  10. برنامج تعليمي كامل يشرح كيفية إنشاء بيئة قرصنة افتراضية ومهاجمة الشبكات وكسر كلمات المرور.
  11.  إرشادات خطوة بخطوة لعزل VirtualBox وإنشاء بيئة افتراضية على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.
            والمزيد من الموضوعات التي تتم إضافتها كل شهر!

            إذا كنت تقرأ المزيد الآن لأنك تريد أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كانت هذه الدورة تستحق الدراسة قبل أن تستثمر أموالك ووقتك فيها. أكمل أكثر من 10000 شخص بالفعل عملية اتخاذ القرار بشأن المشاركة في هذه الدورة التدريبية وآمل أن تكون مشاركة بعض تجاربهم مفيدة لك هنا.

            3. تعلم بايثون والقرصنة الأخلاقية من الصفر

            learn-python-and-ethical-hacking-from-scratch

            مرحبًا بهذه الدورة التدريبية الرائعة حيث ستتعلم برمجة Python والقرصنة الأخلاقية في نفس الوقت ، تفترض الدورة أنه ليس لديك معرفة مسبقة في أي من هذه الموضوعات ، وبحلول نهاية الدورة ستكون في مستوى عالٍ لتكون قادرًا لدمج هاتين المهارتين وكتابة برامج بيثون لاختراق أنظمة الكمبيوتر تمامًا بنفس الطريقة التي يستخدمها قراصنة القبعة السوداء. واستخدام مهارات البرمجة التي تتعلمها لكتابة أي برنامج حتى لو لم يكن له علاقة بالقرصنة.

            من بين موضوعاته العديدة : 

            1. كيفية نمذجة المشكلات وتصميم الحلول وتنفيذها باستخدام Python.
            2. كيفية استخدام وحدات ومكتبات بايثون Python modules and libraries.
            3. كتابة برامج موجهة للكائنات object-oriented programs.
            4. تصميم مختبر اختبار اختراق للتدريب على القرصنة والبرمجة بأمان.
            5. كتابة برامج عبر الأنظمة الأساسية والبرامج التي تكتشف الأجهزة المتصلة بالشبكة نفسها.
            6. برامج لإعادة توجيه طلبات "دي ان اس"  (DNS Spoofer).
            7. افهم ما هو عنوان MAC وكيفية تغييره.
            8. اكتب برنامج python لتغيير عنوان MAC.
            9. اكتب أكثر من 20 برنامجًا للأمان والقرصنة الأخلاقية.
            10. 170+ مقطع فيديو حول برمجة Python والقرصنة الأخلاقية.
            11. بناء قاعدة قوية واستخدام المهارات التي تعلمتها لكتابة أي برنامج حتى لو لم يكن متعلقًا بالقرصنة.
            12. اكتب برنامجًا لاكتشاف هجمات ARP Spoofing.
            13. إرسال الطلبات إلى المواقع وتحليل الردود.
            14. اكتب برنامجًا يمكنه اكتشاف المسارات المخفية في موقع ويب.
            15. اكتب برنامجًا يمكنه تعيين موقع ويب واكتشاف جميع الروابط والمجالات الفرعية والملفات والأدلة.
            16. استخدم المقابس لإرسال البيانات عبر TCP.
            17. إرسال البيانات بشكل موثوق عبر TCP.
            والكثير من الموضوعات الاخرى.

            4. تعلم القرصنة الأخلاقية من الصفر

            Learn Ethical Hacking From Scratch

            يحتوي على أكثر من 135 مقطع فيديو للقرصنة الأخلاقية والأمان التي تعلم كيفية اكتشاف وإصلاح ثغرات XSS ، اكتشاف هجمات انتحال MITM و ARP ، لربط الضحايا بـ BeEF باستخدام ثغرات XSS ، استغلال حقن SQL من أجل العثور على قواعد البيانات والجداول ، والبيانات الخاصة بهم ، وما إلى ذلك. 

            نرحب بدورة القرصنة الأخلاقية الشاملة! يفترض هذا بالطبع كان لديك المعرفة السابقة في القرصنة وبحلول نهاية ذلك عليك أن تكون قادرا على  الإختراق نظم مثل قراصنة قبعة سوداء و تأمينها مثل خبراء الأمن!

            هذه الدورة عملية للغاية ولكنها لن تهمل النظرية ؛ سنبدأ بأساسيات القرصنة الأخلاقية ، ونقوم بتقسيم مجالات اختبار الاختراق المختلفة وتثبيت البرامج المطلوبة (على أنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac OS X) ، ثم سنقوم بالغوص والبدء في القرصنة على الفور. من الآن فصاعدًا ، ستتعلم كل شيء على سبيل المثال ، من خلال تحليل واستغلال الأنظمة المختلفة مثل الشبكات والخوادم والعملاء والمواقع الإلكترونية ... إلخ ، لذلك لن يكون لدينا أي محاضرات نظرية جافة مملة.

            تنقسم الدورة إلى عدد من الأقسام ، يغطي كل قسم مجال اختبار الاختراق / الاختراق ، وفي كل قسم من هذه الأقسام ستتعرف أولاً على كيفية عمل النظام المستهدف ، ونقاط الضعف في هذا النظام ، وكيفية استغلال نقاط الضعف هذه عمليًا اختراق هذا النظام ، ليس ذلك فحسب ، بل ستتعلم أيضًا كيفية تأمين الأنظمة من الهجمات التي تمت مناقشتها. بنهاية الدورة سيكون لديك أساس قوي في معظم مجالات اختبار الاختراق أو الاختراق.

            تنقسم الدورة إلى أربعة أقسام رئيسية:   
            • قرصنة الشبكة -  سيعلمك هذا القسم كيفية اختبار أمان كل من الشبكات السلكية واللاسلكية. أولاً ، ستتعلم أساسيات الشبكة ، وكيف تعمل ، وكيف تتواصل الأجهزة مع بعضها البعض. ثم يتفرع إلى ثلاثة أقسام فرعية:   
            • هجمات ما قبل الاتصال :  ستتعرف في هذا القسم الفرعي على عدد من الهجمات التي يمكن تنفيذها دون الاتصال بالشبكة المستهدفة ، ودون الحاجة إلى معرفة كلمة مرور الشبكة ؛ ستتعلم كيفية  جمع معلومات  حول الشبكات من حولك ، واكتشاف الأجهزة المتصلة ، والتحكم في الاتصالات ( رفض / السماح للأجهزة بالاتصال بالشبكات ).
            • الحصول على حق الوصول: الآن بعد أن جمعت معلومات حول الشبكات من حولك ، ستتعلم في هذا القسم الفرعي كيفية كسر المفتاح والحصول على كلمة المرور لشبكتك المستهدفة سواء كانت تستخدم WEP أو WPA أو حتى WPA2 .
            • هجمات ما بعد الاتصال: الآن بعد أن أصبح لديك المفتاح ، يمكنك الاتصال بالشبكة المستهدفة ، في هذا القسم الفرعي سوف تتعلم عددًا من  التقنيات القوية  التي تسمح لك بجمع معلومات شاملة حول الأجهزة المتصلة ، ومشاهدة أي شيء يفعلونه على الإنترنت ( مثل معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور وعناوين url التي تمت زيارتها والصور ومقاطع الفيديو ... إلخ) ، وطلبات إعادة التوجيه ، وإدخال الشفرات الشريرة في الصفحات المحملة وغير ذلك الكثير! تعمل كل هذه الهجمات ضد الشبكات السلكية واللاسلكية. 
            ستتعلم أيضًا كيفية إنشاء شبكة WiFi مزيفة ،  وجذب المستخدمين للاتصال بها واستخدام جميع التقنيات المذكورة أعلاه ضد العملاء المتصلين.

            2. الحصول على حق الوصول 
            في هذا القسم سوف تتعلم طريقتين رئيسيتين  لاكتساب السيطرة الكاملة أو اختراق أنظمة الكمبيوتر :

            الهجمات من جانب الخادم :   

            ستتعلم في هذا القسم الفرعي كيفية  الوصول الكامل  إلى أنظمة الكمبيوتر  دون تدخل المستخدم . سوف تتعلم كيفية جمع معلومات مفيدة حول نظام الكمبيوتر المستهدفة مثل نظام التشغيل، وفتح الموانئ والخدمات المثبتة، ثم استخدام هذه المعلومات ل  اكتشاف نقاط الضعف ونقاط الضعف و  استغلال  لهم السيطرة الكاملة على الهدف. أخيرًا سوف تتعلم كيفية فحص الخوادم تلقائيًا بحثًا عن نقاط الضعف وإنشاء أنواع مختلفة من  التقارير  باستخدام اكتشافاتك.

            هجمات جانب العميل :

            إذا كان النظام المستهدف لا يحتوي على أي نقاط ضعف ، فإن الطريقة الوحيدة لاختراقها هي من خلال التفاعل مع المستخدمين ، في هذا القسم الفرعي سوف تتعلم كيفية جعل المستخدم المستهدف يقوم بتثبيت باب خلفي على نظامه دون أن يدرك ذلك. يتم ذلك عن طريق  اختطاف تحديثات البرامج أو  التنزيلات الخلفية أثناء التنقل. 

            يعلمك هذا القسم الفرعي أيضًا كيفية استخدام الهندسة الاجتماعية لاختراق الأنظمة الآمنة ، لذلك ستتعلم كيفية جمع معلومات شاملة حول مستخدمي النظام مثل حساباتهم الاجتماعية ، وأصدقائهم ، ورسائل بريدهم الإلكتروني ... إلخ ، 

            ستتعلم كيفية إنشاء أحصنة طروادة عن طريق الباب الخلفي للملفات العادية (مثل صورة أو ملف pdf) واستخدام المعلومات المجمعة لخداع رسائل البريد الإلكتروني بحيث تظهر كما لو كانت مرسلة من صديق الهدف أو رئيسه أو أي حساب بريد إلكتروني من المحتمل أن يتفاعلوا معه ، إلى وسائل التواصل الاجتماعي هندسة لهم لتشغيل torjan الخاص بك.

            3. ما بعد الاستغلال
            في هذا القسم ستتعلم كيفية التفاعل مع الأنظمة التي تعرضت للاختراق حتى الآن. ستتعلم كيفية الوصول إلى نظام الملفات (قراءة / كتابة / تحميل / تنفيذ) ،  والحفاظ على وصولك ،  والتجسس  على الهدف (التقاط ضربات المفاتيح ، وتشغيل كاميرا الويب ، والتقاط لقطات شاشة ... إلخ) وحتى استخدام استهداف الكمبيوتر كمحور لاختراق الأنظمة الأخرى.
            4. موقع / تطبيق ويب التقطيع -  في هذا القسم سوف تتعلم كيفية جمع المعلومات حول موقع الهدف (مثل صاحب الموقع، موقع الخادم والتقنيات المستخدمة .... الخ) و كيفية اكتشاف و استغلال بعض نقاط الضعف الخطيرة في اختراق المواقع والسيرفرات:
            • تحميل الملف File Upload.
            • تنفيذ الكود Code Execution.
            • تضمين الملف المحلي Local File Inclusion .
            • تضمين ملف بعيد Remote File Inclusion.
            • حقن SQL Injection.
            • استغلال ثغرة المواقع (XSS).


            5. التدريب العملي: اختبار الاختراق الكامل والقرصنة الأخلاقية

            Hands-on: Complete Penetration Testing and Ethical Hacking

            يقوم اختبار الاختراق العملي ودورة القرصنة الأخلاقية بتعليم الطلاب التصيد الاحتيالي وكسر كلمات المرور (password cracking) ومسح الشبكة (network scanning) وإطار عمل Metasploit مع أمثلة من العالم الحقيقي.

            خلال الدورة ، ستتعلم كيفية إعداد مختبر للشبكات ، وتثبيت Windows وأنظمة التشغيل المصابة بثغرات كمخبر للتدريب على اختبار الاختراق (networking laboratory) ، وكيفية تثبيت Kali Linux لاختبار الاختراق ، والتحكم في أنظمة الكمبيوتر باستخدام الهجمات من جانب الخادم ، وجمع تجزئة كلمات المرور للكسر password hashes for cracking، واستخدام الأبواب الخلفية backdoors للاستمرار على الجهاز المصاب.

            سوف تتعلم أيضًا مجموعة أدوات الهندسة الاجتماعية (SET) للتصيد الاحتيالي phishing وأدوات اختراق تطبيقات الويب ، بالإضافة إلى أحدث المعلومات والأساليب المتعلقة بالأمان.

            6. دورة القرصنة الأخلاقية الكاملة

            The Complete Ethical Hacking Course

            هذه واحدة من أكثر دورات القرصنة الأخلاقية شمولاً التي تم إنشاؤها عبر الإنترنت! تعلم دورة القرصنة الأخلاقية هذه الطلاب كيفيى حماية أنفسهم من الهكر والهجمات الإلكترونية من خلال تعلم أحدث مفاهيم اختبار الاختراق وبناء الأمان باستخدام أدوات البرمجة coding tools باستخدام Python.

            تشمل موضوعاتها الرئيسية أدوات Kali Linux أوامر Linux الأساسية و Metasploit و Python هجمات القرصنة الأساسية طرق الحماية أساسيات SQL وهجمات Man In The Middle والاختراق خدمات الأنفاق والهندسة الاجتماعية. 

            خلال 30 ساعة من المحتوى ستتعلم :

            1. كيف يشن الهكر هجمات على أنظمة وأجهزة كمبيوتر ومستخدمين ومواقع وشبكات لاسلكية مختلفة
            2. ما هي الأدوات التي يستخدمها المتسللون ولماذا وكيف تعمل.
            3. كيف تحمي نفسك (أو عملائك!) من هذه الهجمات.
            4. كيف تبني أدوات الأمن والقرصنة الخاصة بك باستخدام Python - يتم تدريسها من البداية وبدون الحاجة إلى خبرة برمجية!
            5. كيفية إنشاء محفظة أدوات القرصنة الأخلاقية الخاصة بك.

            حتى تتمكن من ممارسة جميع المهارات والتقنيات في الوقت الفعلي ، نبدأ بإنشاء معمل قرصنة أخلاقي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هنا يمكنك وضع النظرية التي تتعلمها على المحك ، ولديك مساحة آمنة للتدرب على استخدام أدوات القرصنة والهجمات. سنقوم بتجربة القرصنة في الوقت الحقيقي بالأمثلة ، وتعلم كيفية حماية أنفسنا ضد هذه الهجمات في نفس الوقت!

            إلى جانب الدورة التدريبية ، ستتلقى أيضًا مجانًا " The Complete Ethical Hacking Course Handbook " وائتمان بقيمة 10 دولارات في Digital Ocean (من أجل الإنشاء والممارسة داخل خوادمهم عبر الإنترنت).

            يتم تقديم هذه الدورة إليك من قبل أشهر المعلمين في Udemy: Codestars بواسطة Rob Percival (> 1.000.000 طالب) و Atil Samancioglu (> 100.000 طالب). يقوم Atil Samancioglu بتدريس دورات الأمن السيبراني والبرمجة في Udemy ، وفي جميع أنحاء العالم. 

            تركز دوراته على نقلك من المبتدئين إلى إتقان الأمان الخاص بك ، وتغطي هذه الدورة مجموعة كبيرة من الموضوعات الحيوية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: 

            • VPN و DNS
            • الويب المظلم
            • كالي لينكس
            • اختراق الشبكات اللاسلكية Wifi وحمايتها
            • الهجمات والحماية من Man In The Middle
            • استخدام Beef
            • هجمات موقع العاب وهمي
            • تثبيت خادم Ubuntu Apache
            • وسائل التواصل الاجتماعي والقرصنة والحماية على Instagram
            • تحليل Wireshark
            • شرح استخدام Metasploit
            • استخدام Maltego
            • هندسة اجتماعية
            • أحصنة طروادة والأبواب الخلفية
            • اختراق المواقع
            • SQL 101
            • حقن SQL
            • ثغرات XSS
            • بايثون,سكابي, كيلوغر, السوكيت Socket
            • شهادات الهاكر الأخلاقي
            • Tunneling Services

            في الأقسام ذات الصلة ، سنتعرف على مواضيع مثل Kali Linux و Wireshark و Maltego و net Discover و MSFC و Trojan و Backdoor و Veil و Metasploitable و SQLi و MITMf و Crunch و Meterpreter و Beef و Apache و nMap و SQLMap و Python و Socket ، Scapy ، Pynput ، Keylogger وما إلى ذلك. سنبدأ بالمعلومات العملية دون الدخول في التفاصيل المملة مع عدم إهمال النظرية في النهاية.