ماهي الخصوصية, اخفاء الهوية,المجهولية

ماهي الخصوصية, اخفاء الهوية,المجهولية

الخصوصية والمجهولية

الخصوصية والمجهولية (إخفاء الهوية)
الخصوصية وإخفاء الهوية هما مفهومان مختلفان كلاهما ضروري بشكل متزايد حيث يتم التنصت على المكالمات الهاتفية وتتبعها بشكل متزايد ، سواء كان ذلك قانونيًا أم لا ، ومن المهم أن نفهم سبب كونهم جزءًا لا يتجزأ من حرياتنا المدنية - لماذا لا يكونون مفيدين للفرد فحسب ، ولكنهم مهمون للغاية لحرية المجتمع.

تعريف المصطلحات

الخصوصية 

الخصوصية هي القدرة على الاحتفاظ ببعض الأشياء لنفسك ، بغض النظر عن تأثيرها على المجتمع
الخصوصية هي القدرة على الاحتفاظ ببعض الأشياء لنفسك ، بغض النظر عن تأثيرها على المجتمع. على سبيل المثال، أقفل الباب عندما أذهب إلى الحمام - ليس لأنني أفعل شيئًا إجراميًا أو أتآمر للإطاحة بالحكومة في الغرفة، ولكن لأنني أريد فقط الاحتفاظ بالنشاط هناك لنفسي.
يتضمن هذا بشكل أساسي ما هي الأنشطة التي تشارك فيها عبر الإنترنت. بمعنى آخر ، يمكن لـ "هم" معرفة هويتك.
لذا الخصوصية هي مفهوم يصف الأنشطة التي تحتفظ بها كليا لنفسك ، أو لمجموعة محدودة من الناس.

المجهولية

يمكن وصف المجهولية أنها عدم الكشف عن هويته, أي القدرة على إخفاء هويته الحقيقية عن الآخرين بشكل أساسي للبقاء مجهولة دون إخفاء أو مراقبة أنشطتهم.
يمكن وصف المجهولية أنها عدم الكشف عن هويته, أي القدرة على إخفاء هويته الحقيقية عن الآخرين بشكل أساسي للبقاء مجهولة دون إخفاء أو مراقبة أنشطتهم.
هذا هو الأساس عندما تختار أن تٌرى أفعالك على الإنترنت ، لكن مع إخفاء هويتك. باختصار ، يمكن لـ "هم" رؤية ما تفعله ، ولكن ليس من أنت.
اخفاء الهوية هو عندما تريد أن يرى الناس ما الذي تفعله ، وليس من أنت.
كمثال إذا كنت تريد أن تقوم بالتبليغ بشأن إساءة استخدام السلطة أو غيرها من أشكال الجريمة في مؤسستك دون المخاطرة بمكانتك الاجتماعية أو بتلك المجموعة،  يمكنك أيضًا نشر هذه البيانات بشكل مجهول عبر الإنترنت من خلال VPN ، أو شبكة إخفاء الهوية TOR ، أو كليهما. هذا هو المكافئ لمصطلح بلاغ مجهول.
كان للإنترنت الفضل في تقليل الخصوصية والكشف عن هويته المستخدمين وأدى إلى فوضى
كان للإنترنت الفضل في تقليل الخصوصية والكشف عن هويته المستخدمين وأدى إلى فوضى وأصبحت هذه الصطلحات من الخطوط غير الواضحة والتعريفات المنكوبة.
على الرغم من أن العديد من الأشخاص يعملون دون الكشف عن هويتهم على الإنترنت ، فإن القليل منهم يتمتعون بخصوصية حقيقية من بقية العالم.

ماذا يعني الحفاظ على الخصوصية على الإنترنت

بدأت الخصوصية على الإنترنت تبدو كسلعة نادرة جدًا.
لقد شاركت جميع الحكومات والشركات والهاكر بشكل كبير في القضاء على الخصوصية على الإنترنت لمستخدم الإنترنت العادي.
على الرغم من أنه من المعروف أن الخصوصية عنصر أساسي في أمان الإنترنت ، إلا أن القليل منهم يفهمون حقًا كيف يمكن أن يؤدي نقصها إلى الإضرار برفاهيتهم عبر الإنترنت.

عندما تفتقر إلى الخصوصية على الإنترنت ، فهذا يعني أنه يمكن الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بك ، إما عن طيب خاطر أو قسريا ، بواسطة أحد الأطراف الثلاثة (الحكومات والشركات والهاكر).
  • تستخدم الحكومة هذه المعلومات لتجميع الملفات الشخصية عن مواطنيها.
  • تقوم شركات الإعلان بإنشاء ملفات شخصية مخصصة تتيح لها استهداف معلومات سكانية محددة لزيادة التأثير.
  • قد يستخدم الهاكر افتقارك إلى الخصوصية كوسيلة للوصول إلى المعلومات الحساسة مثل التفاصيل المصرفية وبيانات بطاقة الائتمان.
بات واضحا، من أنه بدون القدرة على استخدام الإنترنت بشكل خاص ، فإن أمانك الشخصي والمالي يواجه مخاطرة كبيرة.

ماذا يعني أن تكون مجهولا على الانترنت؟

يمكن لأي شخص أن يكون مجهول الهوية أثناء الاتصال بالإنترنت - 6 أدوات مجانية تجعل هويتك مجهولة على الإنترنت.
المجهولية أو عدم الكشف عن الهوية يمنح مستخدم الويب العادي حرية أن يكون أي شخص غير نفسه.
على الرغم من أن هذا يؤمن المصالح الشخصية ، إلا أنه كانت هناك عدة حالات لم يكن فيها إخفاء الهوية عبر الإنترنت كافياً لحماية الهوية الحقيقية للفرد.

دورهم في المجتمع الحديث

الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية كانتا جزءًا لا يتجزأ من المجتمع قبل وقت طويل من اختراع الإنترنت. حتى بدون الوصول إلى هذه الشبكة الضخمة
يقال إن الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية كانتا جزءًا لا يتجزأ من المجتمع قبل وقت طويل من اختراع الإنترنت. حتى بدون الوصول إلى هذه الشبكة الضخمة ، كان لا يزال لدى الأشخاص في الماضي سبب لإبقاء حياتهم الخاصة بعيدة عن أعين الجميع.
لطالما كان الحفاظ على حياتنا الشخصية مخفيًا عن الآخرين من الجوانب الحالية للتفاعل الإنساني.
بالنسبة إلى عدم الكشف عن هويته ، فقد استخدم في الماضي للتعبير عن الآراء والانتقادات بحرية ودون خوف من العقاب. عن طريق الحفاظ على هوياتهم الحقيقية مخفية تحت حماية عدم الكشف عن هويتهم ، كان الناس أكثر ثقة في تحدي السلطة والتشكيك في المعايير المجتمعية لأنه أنقذهم من أي عواقب.

الخصوصية هي غريزة إنسانية جوهرية ، حتى في المجتمع الحديث. بقدر ما يحتاج الجميع إلى الشعور بالاتصال بكل شيء عبر الإنترنت ، هناك أجزاء كبيرة من حياتنا التي نبقيها مخفية.
التفاصيل مثل السجلات الطبية والمعلومات المالية والهويات الشخصية هي أشياء نفضل عدم نشرها ولسبب وجيه. يمكن أن يؤدي فقدان أي من هذه البيانات إلى أحد الهاكر إلى عواقب وخيمة ، بما في ذلك سرقة الهوية والاحتيال المالي.

قد لا يكون عدم الكشف عن هويته متأصلًا عن الخصوصية ، لكنه مهم بنفس القدر في أي مجتمع. للحفاظ على التوازن الاجتماعي السليم ، فإن حرية التعبير هي حق يجب ممارسته.

يُعتبر الناشطون والمبلغون عن صوتهم صوتًا لأنهم لديهم الشجاعة ليقولوا ما لن يفعله الكثيرون خوفًا من العقاب.

يوفر عدم الكشف عن هويتهم قدرًا من الحماية من أعدائهم السياسيين والشركات القوية. دون الكشف عن هويتهم ، سيكون عدد قليل منهم على استعداد للتقدم بالحقائق والحقيقة ، وسيؤدي ذلك إلى الإفلات من العقاب والقمع والتلاعب العلني.

الحفاظ على الخصوصية عبر الإنترنت والمجهولية

من الواضح أننا بحاجة إلى القيام بخطوات أفضل لتحسين والحفاظ على خصوصيتنا وعدم الكشف عن هويتنا على الإنترنت لأنها ضرورية للحفاظ على المجتمع في مراقبة أمننا والحفاظ عليه.
يمكنك ضمان خصوصيتك عبر الإنترنت باستخدامك شبكة افتراضية خاصة (VPN) للوصول إلى الإنترنت.
بالنسبة إلى عدم الكشف عن هويتك ، يعد ProtonMail و Tor Browser مجرد مثالين على أفضل الطرق للحفاظ على هويتك الحقيقية منفصلة عن شخصيتك في العالم الافتراضي.

قد يهمك أيضاً:

  1. هل vpn الذي تستخدمه أمن ؟ طريقة اختبار وكشف تسريب IP-DNS-Leaks
  2. توزيعة كوداتشي توزيعة عربية للتحقيق الجنائى الرقمى والتصفح الخفى
  3. 6 أدوات مجانية تجعل هويتك مجهولة على الإنترنت